الأربعاء، 6 أبريل 2011

عناصر الوسائط المتعددة التي سوف يتم استخدمها في التحقيق !

تحية طيبة : 




كثيرا ما احبذ استخدام الوسائط المتعددة في التقارير اليومية التي اقوم بأعداده في عملي ، ونظرا للتطور السريع الذي نعيشه في عالمنا العربي ، فأنه لا يوجد اي للوقوف او التراجع ، فالجميع يتقدمون وبقوة في عالم التدويين واستخدام الوسائط في تحقيقاتهم ...........


* في التماريين السابقة قمت بأختيار موضوع محدد للعمل عليه الا وهو " الاخطاء الطبية " وسبب ارتفاعها بالاردن على الرغم من التقدم في مجال الخدمات والرعاية  الصحية .  وهكذا موضوع اعتقد من الأفضل ان يتم استخدام الوسائط المتعددة .....


* الفيديو : سأعمل على تصوير الحالات التي عانت من الاخطاء الطبية "في حال الموافقة من قبل الشخص " لانه اجد من الضروري اظهار مدى المعاناة التي يعاني منها الشخص في حياته بسبب الخطأ الفضيع الذي قضى على ذاته .


* الصوت : دائما افضل ان اقوم بتسجيل جميع المقابلات التي اقوم بعملها حتى في مجال الاخبار البسيطة  " فأذكر انه قد حصلت احدى المشاكل مع زميلة لي عندما كانت تقوم بعمل تقرير عن  جهة حكومية لدينا ، وبعد ان قام المسؤول بالتصريح لها  ،،، وقمنا بنشر تصريحه عبر الموقع الالكتروني ، اتصل بعد ساعة وقام بأتهامنا بتلفيق التصريحات وانه لم يصدر عنه هذا الكلام وقام بمهاجمتنا ولو رحمة الله فينا ، وفطنة المحرر في ادارك الموقف لكانت زميلتي في "بيت خالتها الان " ، لذلك من الافضل ان يتم توثيق الاصوات في حال تراجع الشخص عن اقواله ،، وبالتأكيد يجب اخذ موافقة الشخص قبل التسجيل معه ، فليس من الأخلاقيات ان تقوم بالتسجيل له دون علمه . 




* البيانات والاحصاءات : موضوعي كامل بحد ذاته قائم على الاحصائيات التي يجب ان احصل عليها عن عدد الاشخاص الذين تعرضوا " لأخطاء طبية "  ، وسأعمل على وضع احصائية من جميع الجهات المخولة بذالك . 


* الصور : من الجميل دائما ارفاق صور مع التحقيق فهي تدعم الاقوال والحقائق ،، ودائما الصور تكون
" شاهد لا مجال للتشكيك بأقواله "